الإثنين-22 أبريل 2024 - 02:35 ص







الاخبار العامة

الأحد-04 فبراير 2024 - 06:20 م

عصام حيدرة عوض ناصر البان

تمنح جامعة عدن ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية الباحث " نصر صالح مثنى ناجي السناني " درجة الدكتورة بتقدير امتياز"

شهدت قاعة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة عدن بمدينة الشعب صباح يومنا هذا الاحد الموافق 2024/2/4م بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن مناقشة أطروحة الدكتوراه للباحث/ نصر صالح مثنى ناجي السناني عن رسالته الموسومة بــــــــــعنوان " دور البنك المركزي في تحقيق الاستقرار المالي في اليمن نموذج مقترح لبناء مؤشر تجميعي لقياس الاستقرار المالي للفترة 2001-2020م".

 ولقد تكونت لجنة المناقشة العلنية لرسالة الدكتوراه من الأساتذة التالية اسمائهم: الأستاذ مشارك د. محسن حسين صالح عبد الله مشرفاً علمياً – رئيساً – جامعة عدن، الاستاذ مشارك. د. مجدولين محمد عبده سعيد مناقشاً داخلياً – عضواً – جامعة عدن، الاستاذ مشارك. د. عادل العامري مناقشاً خارجياً (جامعة تعز) – عضواً، وقد منحت لجنة المناقشة والحكم درجة الدكتورة بتقدير ممتاز.

وقدم الباحث في بداية مناقشته الاطروحة شرحًا وافيًا بشأن الاطروحة حيث أوضح اهم الدراسات التي تمت في هذا المجال واهم التجارب في بناء المؤشر التجميعي.

وهدفت الدراسة إلى بناء وتكوين مؤشر تجميعي خاص باليمن لقياس وتقييم الاستقرار المالي أسوة ببقية الدول العربية 

وتوصلت الدراسة الى عدد من النتائج أبرزها ..ضعف دور البنك المركزي في تحقيق الاستقرار المالي وعدم وجود مؤشر لقياس وتقييم الاستقرار المالي 

كما أشاد لجنة المناقشة بجهود الباحث نصر صالح مثنى ناجي السناني في إعداده لهذه الدراسة مع تقديم بعض الملاحظات المكملة للأطروحة العملية.


 وقد حضر المناقشة العديد من الدكاترة والباحثين والمهتمين