الجمعة-01 مارس 2024 - 11:10 م







الاخبار العامة

الإثنين-24 يوليه 2023 - 06:37 م

عصام حيدرة عوض ناصر

برعاية معالي أ. د. الخضر ناصر الصور رئيس جامعة عدن، وأشراف أ. د.أحمد محمد أحمد مقبل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أقيمت في رحاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ورشة عمل لتقييم الخطة الدراسية السابقة لبرنامج البكالوريوس ومشروع الخطة الدراسية الجديدة في الأقسام العلمية في الكلية، وذلك في يومنا هذا الاثنين تاريخ 2023/7/24م.


 وقد شارك في الورشة معالي رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر الصور ومدير مكتبة وعميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الأستاذ الدكتوراحمد محمد أحمد مقبل وكذا اساتذة الأقسام العلمية ومساعديهم في الكلية.


حيث أن ورشة العمل تسعى إلى مراجعة وتعديل الخطة الدراسية لبرنامج البكالوريوس وتحديثها لكافة الأقسام العلمية بما يواكب التطورات العلمية وسوق العمل.


وتوّجت ورشة العمل بكلمة من رئيس الجامعة أ.د. الخضر ناصر الصور، حيث رحب فيها بجميع المشاركين، وأكد على أهمية الورشة في مراجعة وتحديث الخطة الدراسية لبرنامج البكالوريوس، الهادفة إلى إنشاء وتحديث بيئات تعليمية وبحثية وخدمة مجتمعية حديثة وشاملة، وفق معايير الجودة، وتطوير برامج أكاديمية رائدة تؤهل خريجينا لتقديم خدمة متميزة تلتزم بالمعايير الأخلاقية حتى يتمكنوا من المنافسة محليًا وإقليميًا ومتابعة الدراسات العليا.


 مشيراً أن الورشة تأتي في إطار الجهد المستمر لتطوير الجانب الأكاديمي بالكلية، معرباً عن أمله بأن تخرج الورشة بنقاشات ونتائج وتعديلات جوهرية للخطة الدراسية.


وفي الاختتام تم الاتفاق على التعديلات النهائية للخطة الدراسية لبرنامج البكالوريوس وذلك بعد مناقشات ومداولات وإبداء الملاحظات واستعراضها.