السبت-25 مايو 2024 - 02:20 ص







الاخبار العامة

الإثنين-06 نوفمبر 2023 - 06:24 م

عصام حيدرة عوض ناصر البان

برعاية د. الخضر لصور رئيس جامعة عدن ود. أحمد محمد أحمد مقبل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية واشراف المجلس الطلابي يقام حفل استقبال الطلاب المستجدين 


 نظم المجلس الطلابي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية صباح اليوم الإثنين الموافق 6 /11 2023م حفل استقبال الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023 - 2024م برعاية أ.د/ أحمد محمد مقبل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وبإشراف الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.


وقد حضر الحفل . د .فضل مثنى نائب العميد للشؤون الاكاديمية ،د. مهدي بامرحول، نائب العميد لشؤون الطلاب  د. غالب حسين رئيس قسم الدولي  ،د. حاتم باسرده رئيس قسم اقتصاد الاعمال ،د. منى محمد رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية، 


وبدأ الحفل بدقيقة حداد على شهداء غزة، ثم تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب قسورة الزبير، ثم ألقى رئيس المجلس الطلابي في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إبراهيم فهمي حسن كلمة رحب في مستهلها أ.د/ أحمد محمد مقبل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وجميع الحاضرين.

 

وأضاف "نرحب بكم اخواننا وأخواتنا المقبولين الجدد في رحاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة عدن للعام الدراسي٢٠٢٣/٢٠٢٤م وكل عام وانت بخير، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنين لكم التوفيق والنجاح في مسيرتكم الدراسية. داعيين المولى العلي القدير أن يجعله عام خير وفلاح ونجاح على الجميع وأن يحقق كل منا ما تصبوا إليه نفوسكم، من آمال وطموحات بمنافسة شريفة في طلب العلم والتفوق وتحقيق علاقات إنسانية وأخويةطيبة".

 

وتابع إبراهيم" اهلاً وسهلاً بكم ياإخوة العلم والقلم في رحاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الصرح العلمي العريق بكوادره ومنجزاته ومخرجاته، فإنكم مقبلون على سنوات علمية مليئة بالجد والاجتهاد والمثابرة في أهم مرحلة من مراحل حياة كل إنسان وهي مرحلة الحياة الجامعية، وأننا ندعوكم إلى بدء هذه المسيرة العلمية بنوايا مفعمة بالروح العلمية لكي تتمكنوا منا كتساب العلم والمعارف من أساتذتنا الكرام،

 

 

بعد ذلك القى . د. احمد محمد مقبل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعاً.. مشيراً أن كلية الاقتصاد تعد من أعرق كليات البلد وفيها كوادر بشرية ذات كفاءة عالية وقدرات تنافسية عظيمة، ومنذ تأسيسها فقد عملت على تأهيل الشباب وتزويد الدولة  والسوق بكفاءات ذات قدرات عالية في مختلف التخصصات الاقتصادية، والمالية، والسياسية وأسهمت بتطوير العملية التعليمية الأكاديمية في البلد.

 

وحث الطلاب الجدد على الالتزام بجميع الأنظمة واللوائح واحترام الإجراءات والسياسات الإدارية المتخذة وعدم مخالفتها والحفاظعلى البيئة التعليمية ونظامها في الكلية والحفاظ على الممتلكات الخاصة.

 

وأشار إلى أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تخرجت منها العديد من الدفع المتميزة وتستقبل اليوم دفعة جديدة في كلتخصصات وأقسام الكلية.. مؤكدا أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ذات أهمية سامية بين مختلف الكليات، مما الدارس فيها يحتاج إلى مهارات عالية لهذه التخصصات المهمة المرتبطة في كثير من مجالات الحياة.

 

وفي ختام الحفل كرّم رئيس المجلس الطلابي في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إبراهيم فهمي حسن أخيه محمد الداؤودي(رئيس المجلس السابق) بدرع المجلس الطلابي تقديراً لجهوده المتميزة التي قضاها في خدمة الطلاب خلال فترة ترأسه للمجلس الطلابي في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

 

ومن جانبه محمد الداؤودي سلم راية الكلية إلى أحد طلاب الدفعة المستجدة وألقى كلمة حثهم من خلالها على الجد والاجتهاد والمثابرة والعمل على استثمار طاقات أساتذة الكلية بكل حرص وكذلك الالتزام بالأنظمة والقوانين واللوائح بما من شأنه ان يحقق غاية الطالب الأكاديمي المثالي بما يتناسب مع مكانة الصرح العلمي.