السبت-25 مايو 2024 - 02:34 ص







الاخبار العامة

الخميس-29 ديسمبر 2022 - 03:22 ص

علي المحضار

الماجستير بامتياز للباحث عبدالفتاح الشعيبي من جامعة عدن







ناقش الباحث عبدالفتاح يحيى أحمد الشعيبي، صباح اليوم الثلاثاء، رسالة الماجستير الموسومة" بيئة الأعمال الخارجية وأثرها في نشاط ميناء عدن للمدة - 2000 - 2017م - دراسة تحليلية" في قاعة المناقشات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن.


ومنحت لجنة المناقشة المكونة اً من: أ. مساعد د. عمار صالح حبتور عضواً ومناقشاً خارجياً جامعة شبوة، و أ. مشارك د. عبدالقوي محمد الصلح رئيساً ومشرفاً علمياً بجامعة عدن، أ. مساعد د. مهدي سالم بامرحول عضواً ومناقشاً داخلياً جامعة عدن، رسالة الماجستير بامتياز.



واشادة لجنة المناقشة بالرسالة التي استعرضت المفاهيم النظرية لبيئة الأعمال الخارجية والموانئ البحرية، والتعرّف على عوامل بيئة الأعمال الخارجية المؤثرة في نشاط منظمات الأعمال والموانئ البحرية، بالإضافة إلى دراسة وتحليل واقع النشاط الخدمي لميناء عدن، و التعرّف على عوامل بيئة الأعمال الخارجية المؤثرة في نشاط ميناء عدن، وكذا تحليل أثر عوامل ومؤشرات بيئة الأعمال الخارجية في نشاط ميناء عدن خلال المدة 2000-2017م.



واثنت لجنة المناقشة على جهود الباحث ورسالته التي تعد رافدا علميًا مهما في المجال الاقتصادي وخصوصا في اهم منشئة ايرادية في البلاد باكملها وهو " ميناء عدن"، حيث يمثل الطالب عبدالفتاح نموذجا رائعا للباحث العلمي بجهوده الدائمة ونشاطه المستمر وحرصه على جعل رسالته منهج ضروري لكافة الباحثين والمهتمين في المجال الاقتصادي.






وحضر المناقشة عميد كلية الاقتصاد ونوابه، والسفير مثنى العامري، و أركان اللواء الأول مشاه العميد مثنى عمر "ابو حسام"، والعميد ناجي قاسم المرفدي مدير البحث الجنائي بعدن وقيادات المجلس الانتقالي، وجموع غفير من الدكاترة ورؤساء الأقسام بكلية الاقتصاد وأساتذة من جامعتي عدن ولحج وشخصيات اجتماعية وأصدقاء وزملاء الباحث .