الأحد-03 مارس 2024 - 08:09 م







الاخبار العامة

الإثنين-28 نوفمبر 2022 - 11:12 م

اعلام المجلس

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تنظم ندوة توعوية حول البيئة والعدالة المناخية وتداعياتها الاقتصادية والسياسية.

خاص| إعلام المجلس
 برعاية رئيس جامعة عدن الـ أ.د الخضر ناصر لصور وإشراف عمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، نظم المجلس الطلابي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالشراكة مع برنامج سفراء العدالة المناخية ندوة توعوية حول البيئة والعدالة المناخية وتداعياتها الاقتصادية والسياسية، اليوم الاثنين الموافق 28 نوفمبر 2022م.

وفي افتتاح الندوة رحب عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الـ أ.د أحمد محمد مقبل بأعضاء برنامج سفراء العدالة المناخية المشارك في الندوة، مؤكدا على أهمية الندوة التي تأتي بالتزامن مع التوجه الكبير للعالم نحو الاهتمام بالبيئة وقضايا العدالة المناخية لما تمثله من أهمية بالغة في حياة الإنسان في الوقت الراهن والمستقبل.

الندوة التي دشنت اليوم الاثنين ضمن جملة من البرامج والأنشطة المزمع تدشينها، تتناول الآثار السلبية التي أفرزتها القوى العالمية على البيئة والانحباسات الحرارية التي تأتي في إطار تنافس عالمي لامتلاك القوى الاقتصادية والتسليح بعيدا عن ما يمكن أن يلحق بالإنسان والكون من تبعات جراء هذا التسابق.

وفي الندوة التوعوية أشاد رئيس المجلس الطلابي بفريق برنامج سفراء التنمية والعدالة المناخية والطلاب المشاركين في الندوة، وكذا مثمنا الجهود المبذولة من عماد الكلية ورئاسة القسم، واهتمامهم البالغ بالارتقاء بمستوى وعي الطلاب من خلال إشراكهم بالندوات والورش التدريبة المكثفة وهذا ما يتطلع إليه المجلس من خلال جملة من الأنشطة الطلابية القادمة.

من جانبهم الفريق المشارك في الندوة التوعوية يثمنون تجاوب عمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية واهتمامهم البالغ في إنجاح الندوة، مشيدين بروح المشاركة والمبادرة التي يتحلى بها طلاب قسم العلوم السياسية، مؤكدين في الوقت ذاته أخذهم بكل التوصيات التي رفعت منهم باعتبارها مخرجات الندوة التوعوية، التي سيتم رفعها للجهات ذات العلاقة والاختصاص والمنظمات المحلية والدولية.


هذا وحضر الندوة التي دشنت صباح اليوم الاثنين بقاعة الدكتوراة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الأستاذ الدكتور/أحمد محمد مقبل، ونائب العميد لشؤون الطلاب/الدكتور مهدي بامرحول، ورئيس قسم العلوم السياسية/الدكتور سامي  محمد قاسم، ومدير الانشطة الطلابية أ.عبدالله سعد عبده، ورئيس المجلس الطلابي/ الأستاذ محمد الداؤودي، وعدد من أعضاء المجلس..